قناة cbc  تستغني عن برنامج أبلة فاهيتا التافه ولن تجدده مرة أخري

كتب : محمد عادل

الشرطة المصرية أصبحت شرطة الشعب من بعد 30/6 ، وفى أعقاب انحياز وزارة الداخلية الى إرادة شعب مصر العظيم الذى خرج فى حشود أبهرت العالم أجمع ، والذي تم إعلان موقف الوزارة مسبقا من انها ستعمل علي حماية الشعب وتأمينه من الجماعات الارهابية والتكفيرية  والبلطجية الذين ظهرو في 25 يناير 2010 من بعد سقوط الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.

فكان الرد من إدارة قناة سي بي سي، على واقعة مراسل برنامجها "شادي أبو زيد"، وبرنامجه "أبلة فاهيتا" التافه  وحول واقعة الفيديو المثير للجدل، والذي تطاول خلاله على رجال الشرطة المصرية، من خلال بيان رسمي عبر صفحتها الرسمية على "فيس بوك" .


وكان نص البين كالتالي:"فيما يخص الفيديو المسيء الذي تداولته مواقع التواصل الاجتماعي منذ أمس في صورة تقرير أعده وقدمه السيد / شادي أبو زيد الذي كان يعمل مراسلًا في برنامج " أبلة فاهيتا " .. الموسم الماضي.. أكدت قنوات cbc أنه لا علاقة لها من قريب أو بعيد بهذا الفيديو وأن المحطة مسئولة فقط عما يعرض على شاشتها ووفق سياسة تحريرية واضحة ومعلنة وملتزمة بالأخلاقيات العامة ومواثيق الشرف المهنية وقوانين النشر"كما أوضحت cbc أن برنامج "فاهيتا" من إنتاج شركة خاصة، ومن المؤكد أن هذه الشركة ستتخذ الإجراء المناسب تجاه ما يسئ إليها .

حيث قالت cbc إن البرنامج انتهى موسمه الماضي في نهاية ديسمبر 2015، ولا يُعرض حاليًا، ولحين بدء موسمه الجديد، وبالتالي فلا علاقة للفيديو المتداول بالبرنامج، وإن cbc لا ولن تسمح بعرض مثل هذا النوع من المحتوى، الذي تعتبره غير مقبولًا ومرفوضًا أخلاقيًا ومهنيًا ومسيئًا ومنافيًا لإدراكها لمسئولية الإعلام واحترامه.


وتبع البيان قائلًا:"الآن.. رسالة من إدارة قناة "CBC" أكدت أنها لن تسمح بظهور برنامج "أبله فاهيتا" لأننا نحترم كرامة مشاهدينا".

واتمني من جميع وسائل الإعلام ان تتحد مع الشرطة ونقف معهم بجانبهم حتي نقضي علي الارهاب الذي يعم البلاد واتمني من كل مصري ان يشكر كل رجال الشرطة والجيش الذين يدفعون حياتهم ثمن لحماية مصر وعلي كل من يعيش علي أرضها.


وكل عام ورئيسنا العظيم وشعبنا الطيب  ورجال شرتطنا وجيشنا بخير

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Fox Egypt News Magazine 2014 © جميع الحقوق محفوظة © تصميم الموقع : مجدي البروفسير