فودة يستعرض اقامة مزرعة  عجول برأس سدر
وبدء المرحلة الثانية بطور سيناء بتكلفة 100 مليون جنيه

كتب/ ياسر عامر_ جنوب سيناء

استعرض اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، التوسع في انشاء مزارع العجول بعد نجاح التجربة بطور سيناء حيث اجتمع مع محمود قنديل، العضو المنتدب لمؤسسة مصر الخير، ومحمد عبد الرحمن، مدير عام المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية" مشروعك" حيث تم الموافقه على منح قرض بمبلغ 50 مليون جنيه لمؤسسة مصر الخير بنسبة فائدة 5% لاستكمال المرحلة الثانية من مشروع تسمين العجول بطور سيناء، لتوفير فرص العمل لعدد 200 شاب.


وتعتبر هذه الدورة الثانية ومدة الدورة ستة اشهر والشاب يربح الشاب في نهايتها ما لا يقل عن من 10 : 14 ألف جنيه بعد البيع من هامش الربح بعد سداد قيمة القرض بالتنسيق مع مؤسسة مصر الخيرورعاية محافظ جنوب سيناء.

كما وافق المحافظ على تخصيص مساحة 30 فدان بمدينة رأس سدر لانشاء مزرعة لتسمين العجول لتوفير فرص العمل لشباب تلك المدن بتكلف 50 مليون جنيه بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير.

كما اضاف المحافظ أنه سيتم خلال ايام تخصيص الأرض اللازمة لانشاء مزرعة نموذجية بطور سيناء على مساحة 120 فدان من صندوق تحيا مصر مساهمة من الصندوق في توفير فرص العمل المناسبة لشباب المحافظة، وتحقيق الإكتفاء الذاتي من الغذاء.




0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Fox Egypt News Magazine 2014 © جميع الحقوق محفوظة © تصميم الموقع : مجدي البروفسير