فودة يترأس مجلس إدارة صندوق الإسكان

2000 وحدة مخفضه لمحدودي الدخل و600 قطعه اراضي و500 وحدة سكنيه بالرويسات

كتب /ياسر عامر_ جنوب سيناء

ترأس اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، مجلس إدارة صندوق الإسكان بكامل تشكيله حيث تم في بداية الجلسة التصديق على محضر الجلسة السابقه، ومتابعة أعمال تنفيذ اسكان مخفض لمحدودي الدخل، ومتابعة تنفيذ الإنتهاء من جميع مشروعات المرافق الخاصة بالوحدات السكنية على مستوي جميع مدن المحافظة، والتي سيتم تسليمها خلال أعياد المحافظة.

كما تم مناقشة أخر موقف للمساكن البدوية بمدن المحافظة، حيث قام المحافظ باصدار اوامره بعرض انسب الطرق لاستغلال تلك الوحدات والموافقه على انسبها في جلسة الصندوق القادم.


كما تابع المحافظ من خلال الجلسة، متابعة أعمال تحصيل الأقساط ( تمليك _ إيجار_ إداري)

شدد المحافظ على استكمال جميع المرافق، وعدادات الكهرباء الإلكترونية، واللاند سكيب بجميع الوحدات المسلمه للمواطن، بالإضافه لتشكيل إتحاد مالكين بكل عمارة يكون مسئول عن تطبيق القانون ومنع مخالفات السكان والحفاظ على الشكل الجمالي للمبني بالتنسيق مع مجالس المدن، حيث من المقرر تسليم 3000 وحدة سكنية بجميع مدن المحافظة كمرحلة أولي يستتبعها تسليم باقي الوحدات خلال عيد تحرير سيناء.

هذا وقد صرح فودة ان هناك خطة شاملة في مجال الاسكان هدفها القضاء على ظاهرة قوائم الإنتظار تماما وقرر ان عام 2020 سيشهد حل مشكلة قوائم الإنتظار للمواطنين.


وتم خلال الإجتماع الموافقه بالإجماع على انشاء عدد 2000 وحده سكنية مخفضة تشطيب خارجي، ونصف تشطيب من الداخل لمحدودي الدخل بحيث لا يتجاوز تكلفة الوحدة السكنية عن 70 إلى 75 ألف جنيه، بمدن رأس سدر، وطور سيناء، ودهب.

كما قرر المحافظ دراسة انشاء وحدات سكنية متميزة بمدينة طور سيناء وذلك تحقيقا لمبدأ تعدد مستويات الإسكان كما قرر المحافظ تخصيص 600 وحدة سكنية بمنطقة الرويسات بشرم الشيخ، بالإضافة لإنشاء عدد 500 وحدة سكنية مخفضة لمحدودي الدخل ضمن تطوير منطقة الرويسات.





0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Fox Egypt News Magazine 2014 © جميع الحقوق محفوظة © تصميم الموقع : مجدي البروفسير