فودة يتفقد تطوير الطريق الأوسط بشرم الشيخ بتكلفة 250 مليون جنيه

كتب/ ياسر عامر_ جنوب سيناء

تفقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، الطريق الأوسط بمدينة شرم الشيخ والذي يقوم بتطويره الهيئة الهندسية للقوات المسلحه، بتكلفة تقدر بـ 250 مليون جنيه و من موازنة القوات المسلحه.

وهو ضمن المشروع القومي للطرق والذي أمر به السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال انعقاد المؤتمر الإقتصادي بشرم الشيخ في مارس 2015.

وتشمل الأعمال تطوير ورفع كفاءة الطريق الأوسط من قرية الشباب والرياضة بحي النور حتى ميدان السلام بمنطقة مطار شرم الشيخ بطول 12 كم ليصبح اتجاهين بعدد" 4 حارات مرورية" بالإضافه إلى طريق خدمة بعدد " 2 حارة مرورية" مع ربطه بطريقي السلام والدائري بعدد " 3 محور عرضي" وتقاطعات حرة تشمل عدد " 2 كوبري" لنقل الحركة من الدائري لطريق السلام والعكس، وأيضا الحركة من القرية الشبابية للدائري والعكس.

وقد أوضخ فودة أن الطريق نقلة حضارية ضخمه باعتبار الطرق شريان التنمية وأن الطريق سيخدم على جانبية المنطقة الترفيهية والتي مخطط لها اقامة مشروعات ترفيهية ضخمة مثل مدينة ملاهي عالمية، على مساحة 20 ألف متر مربع، والجانب الأخر لأستكمال الإسكان السياحي وسكن العاملين، بالمنشآت السياحية، والإستاد الدولي الذي سيتم انشائه أمام الصالة المغطاة.

كما أضاف فودة ان الطريق به ممشي للدراجات بطول 10 كم لخدمة السياحه الرياضية ومحبي ركوب الدراجات، كما اضاف ان الطريق سيكون بديلا لطريق السلام حيث سيتم غلق الجزء المقابل لممشي خليج نعمه بطريق السلام لتحويله الي ممشي سياحي عالمي يمنع به دخول السيارات.

كما أشار المحافظ ان الطريق استكمال لخطة الدولة من تطوير الطريق ويتواكب مع إذدواج الطريق من عيون موسي حتى شرم الشيخ لخدمة التنمية والقطاع السياحي بالمدينة.


تاتي تلك الجهود في اطار حرص المحافظ على تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بشٍأن المشروع القومي للطرق خاصة ما يتواجد منه على ارض المحافظة وبما يعود بالنفع على تنشيط السياحه المستقبليه ورفاهية المواطن بجنوب سيناء.






0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Fox Egypt News Magazine 2014 © جميع الحقوق محفوظة © تصميم الموقع : مجدي البروفسير