كتب/ ياسر عامر_ جنوب سيناء

فودة يترأس جلسة المجلس التنفيذي
رقم (2) بديوان عام المحافظة

ترأس اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، جلسة المجلس التنفيذي رقم (2) التي عقدت بقاعة المجلس التنفيذي بديوان عام المحافظة، بمدينة طور سيناء، استعرض المحافظ خلالها مبادرتين مقدمين من صندوق "تحيا مصر" الاولي بخصوص انشاء مجتمع زراعي متكامل بطور سيناء على مساحة 120 فدان لتشغيل 100 شاب تشمل منزل ومزرعة ومكان لتربية المواشي والخدمات والثانية بدء حملة جنوب سيناء خاليه من فيروس سي .

بالاضافه لقيام المحافظ بتخصيص مساحة 30 فدان برأس سدر لمؤسسة مصر الخير لاقامة مزرعة للتسمين بعد نجاح التجربة في طور سيناء لتشغيل الشباب ، كما أعلن المحافظ عن  موافقة وزارة الاسكان على اقامة 8 تجمعات سكنية تشمل صوب زراعية ومزارع دواجن.


كما صرح ان السيد رئيس الجمهورية اصدر تعليماته بالاهتمام بالمنطقة الصناعية بابوزنيمه وتوفير مبلغ 2.6 مليار جنيه  لترفيق المنطقة الصناعية بحيث يتم التنفيذ على ثلاث مراحل .

 وايضا زيادة زيادة سعة محطة التحلية بمدينة طور سيناء من 10 ألاف متر3/يوم الى 30 ألف متر3/ يوم لإستيعاب الزيادة السكانية المنتظرة.

وبناء على توجيهات الرئيس ايضا تم الموافقة على إذدواج الطريق من عيون موسي الي شرم الشيخ بحيث يكون ثلاث حارات في كل اتجاه، مزود بالخدمات بالإضافه لطريق دائري حول مدينة طور سيناء بإجمالي تكلفة 3.5 مليار جنيه.


كما أعلن المحافظ أنه تم زيادة حصة الدقيق للمواطنين من 10 كجم الي 12.5 كجم بالإضافه لتخصيص 25 طن دقيق حر لمواطني المحافظة.

كما أعلن فودة انه سيتم تسليم الوحدات السكنية لمستحقيها خلال احتفالات المحافظة بعيدها القومي، مع انشاء وحدات جديدة لسد العجز واضاف انه بحلول عام 2020 سيكون تم القضاء على قوائم الانتظار تماما على ارض جنوب سيناء.



كما أعلن المحافظ انه سيتم توفير عدد 5 منح مجانية بالجامعة البريطانية لمجيدي اللغة الإنجليزيه، بالإضافة الى 9 منح بأكاديمية الشروق لابناء المحافظة، بالإضافه لعدد 15 منحه أخري بجامعة سيناء بعد نتيجة الثانوية العامة لعام 2016 وسيتم وضع الضوابط للقبول بها.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Fox Egypt News Magazine 2014 © جميع الحقوق محفوظة © تصميم الموقع : مجدي البروفسير