الاتحاد الأرووبي يستكمل مسيرته لتعزيز الممارسات الزراعية الجيدة فى مصر

كتب : محمد عادل

تعزيزاً للمارسات الزراعية الجيدة فى مصر، سيعقد شركاء أوروبيون ومصريون ورشتى عمل حول "الممارسات الزراعية الجيدة فى الأراضى المروية" فى الفيوم فى يومى الأول والثانى من فبراير 2016 وفى المنيا يومى الثالث والرابع من فبراير 2016. سيتم تنظيم ورشتى العمل من خلال برنامج الاتحاد الأوروبي المشترك للتنمية الريفية (EU-JRDP) وذلك فى إطار الحوار الأوروبي للتنمية الزراعية والريفية (ENPARD)، وقد خصص الاتحاد الأوروبي منحة بقية 21.895.00 مليون يورو لهذا المشروع والذى سيتم تنفيذه من خلال التعاون التنموي الإيطالي فى ثلاثة محافظات فى مصر: الفيوم ومطروح والمنيا.


تهدف هذه المبادرة فى الفيوم والمنيا إلى زيادة التنمية المستدامة للانتاج الزراعى من خلال اتباع الممارسات الزراعية الجيدة وذلك لتحسين نوعية وكمية المحاصيل الزراعية المحلية الرئيسية وكفاءة أنظمة الرى.

ستعقد ورشتى العمل تحت رعاية وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى ومحافظتى الفيوم والمنيا. ونظمتها وحدة إدارة برنامج الاتحاد الأوروبي المشترك للتنمية الريفية (EU-JRDP)، بالتعاون مع منظمة التعاون التنموي الإيطالي. يهدف نهج ورشتى العمل إلى الإندماج المبكر للمجتمع لتفعيل مبدأ المشاركة المجتمعية. وذلك من دوره أن يعزز التعاون مع المشاريع الأخرى الممولة من قبل الاتحاد الأوروبي والمنفذة من قبل التعاون التنموى الإيطالي فى تلك المحافظات، مما سيرفع من مستوى التوعية بأنشطة برنامج الاتحاد الأوروبي المشترك للتنمية الريفية (EU-JRDP).


سوف يناقش المشاركون الممارسات الزراعية الجيدة فى ثلاثة موضوعات: إدارة المحاصيل متضمنة التسميد العضوى الحقلى، وإدارة المخلفات الصلبة، وأنظمة الرى والإدارة المستدامة للمياه.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Fox Egypt News Magazine 2014 © جميع الحقوق محفوظة © تصميم الموقع : مجدي البروفسير