نائب الرئيس فيديريكا موغيريني تحث على وقف الأعمال العدائية في سوريا

كتب – محمد عادل

"في منتصف الليل وقف الأول من القتال في خمس سنوات من الحرب في سوريا بدأ بعد اعتماد بالإجماع القرار 2268 من قبل مجلس الأمن الدولي. وهذا هو اول فرصة لوضع حد للعنف على الأرض ويجب عدم تفويتها. اذا كان يحمل، فإنه سيتم تهيئة الظروف للوصول المساعدات الإنسانية بشكل كامل ، متواصل ودون عائق في جميع أنحاء سوريا. وسوف توفر فرصة لتقديم على تدابير بناء الثقة التي وافق عليها مجلس الأمن. وفي المقابل، فإنه سيمكن مبعوث الأمم المتحدة ستيفان دي ميستورا لإعادة عقد محادثات بين الأطراف السورية في جنيف وتهيئة الظروف للانتقال السياسي الذي تم الاتفاق عليه بالإجماع من قبل مجلس الأمن الدولي.

كل واحد منا في المجتمع الدولي وكذلك أطراف النزاع دينا مسؤولية لجعل هذا العمل وألا نضيع فرصة لإنقاذ الأرواح ولوضع سوريا على طريق التوصل إلى حل سلمي للنزاع ".


بيان للممثل الأعلي للاتحاد الأوروبي للشؤون السياسية والأمنية عن سريان الهدنة في سوريا :

"بدأت في منتصف الليل الهدنة الأولي منذ خمس سنوات من الحرب في سوريا وذلك بعد اعتماد قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2268 بالإجماع. وتعد هذه الفرصة الأولي ل وضع حد للعنف على الأرض و يجب عدم تفويتها . و اذا استمرت الهدنة فذلك سيتيح ل تهيئة الظروف لوصول المساعدات الإنسانية بشكل كامل ومتواصل و دون عائق الي جميع أنحاء سوريا . وتعد أيضا فرصة لوضع تدابير بناء الثقة التي وافق عليها مجلس الأمن . وفي المقابل، فإن ذلك سيمكن مبعوث الأمم المتحدة ستيفان دي ميستورا من إعادة عقد محادثات بين الأطراف السورية في جنيف وتهيئة الظروف للانتقال السياسي الذي تم الاتفاق عليه بالإجماع من قبل مجلس الأمن الدولي 
لدينا جميعا في المجتمع الدولي وكذلك أطراف النزاع مسؤولية لنجاح هذا العمل و ألا نضيع فرصة لإنقاذ الأرواح و لوضع سوريا على طريق التوصل إلى حل سلمي للنزاع ".



0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Fox Egypt News Magazine 2014 © جميع الحقوق محفوظة © تصميم الموقع : مجدي البروفسير