بيان مشترك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

كتب : محمد عادل

"اليوم نحتفل النساء. ونحن نحتفل دورها في المجتمع، في العمل، في عائلاتنا وحياتنا، ونحن نتذكر أيضا من معاناة ومشقة وظلم، والذي لا يزال بالنسبة للكثيرين واقع اليوم. وصحيح أيضا أنه يجب علينا تعزيز الجنسين المساواة ليس اليوم فقط، في اليوم العالمي للمرأة، ولكن كل يوم.

منذ اللحظة الأولى لبدء المشروع الأوروبي لدينا، قد ارتكب الاتحاد الأوروبي لتحقيق المساواة بين الجنسين سواء داخل حدودنا وفي مختلف أنحاء العالم. نحن فخورون بما حققناه حتى الآن. المزيد والمزيد من النساء على حد سواء داخل الاتحاد الأوروبي وخارجه على فرص متساوية في عالم العمل، ورائدة في كل مجال، سواء كان ذلك الأعمال والسياسة والتعليم.
  


ومن الضروري أن نواصل جهودنا لإدماج المساواة بين النساء والرجال في كل واحدة من سياساتنا في جميع المجالات، في كل من دولنا الأعضاء وفي البلدان التي نعمل معها. أيضا في إطار لجنة سنواصل التزامنا القوي بتحقيق المساواة بين الجنسين. لا تزال تدفع النساء في المتوسط ​​16٪ أقل من الرجال في كل ساعة عمل، لا تزال تشكل أقل من ربع مناصب مجلس إدارة الشركة وثلث من النساء يعملن بدوام جزئي، ولا سيما بسبب مسؤوليات الرعاية التي لا تقاسما منصفا مع الرجال.


 الاتحاد الأوروبي يكافح بلا هوادة التمييز على أساس الجنس والتمييز والعنف وعدم المساواة على أساس الجنس. يؤمن التشريع الزوار الاتحاد الأوروبي لحقوق الضحايا، ويتناول الاتجار في البشر، ويعزز المساواة في المعاملة. سوف مبادرات تشمل هذا العام معالجة التوازن بين الحياة والعمل من الآباء والأمهات ومشاركة المرأة في سوق العمل. تقدمت المفوضية مجرد اقتراح للتصديق على اتفاقية اسطنبول على مكافحة العنف ضد المرأة؛ إشارة واضحة إلى الآن هو الوقت المناسب لتكثيف العمل الجماعي.



الاتحاد الأوروبي ملتزم أيضا اتخاذ الجديد 2030 برنامج الأمم المتحدة للأهداف الإنمائية المستدامة، والذي يتضمن التزاما قويا لتعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين النساء والفتيات في جميع أنحاء العالم إلى الأمام. في حالات الطوارئ الإنسانية، بما في ذلك أزمات اللاجئين الحالية، يسعى الاتحاد الأوروبي لضمان وصول المساعدات الإنسانية وتستجيب لاحتياجات محددة بين الجنسين، ولا سيما نقاط الضعف من النساء المهاجرات. ونحن نتخذ خطوات لتمكين المرأة، للقتال من أجل حقوقهم والمساواة في الحصول على الموارد الاقتصادية، والتصدي لجميع أشكال العنف ضد النساء والفتيات، وخاصة الاتجار، وتشويه الأعضاء التناسلية للإناث وفي وقت مبكر أو الزواج القسري. النساء، والعوامل الرئيسية والسائقين التنمية المستدامة والسلام المستدام، ويكون لها دور حاسم في العالم حتى تضررت بشدة من جراء الصراع وعدم المساواة.


نحن نقف معا، اليوم وكل يوم، ملتزمة خلق عالم حيث بناتنا وأبنائنا على فرص متساوية. عندما يتعلق الأمر الأحلام، عندما يتعلق الأمر الأهداف، يجب ألا تعتبر الجنسين عقبة ".


الموقعين:

النائب الأول للرئيس فرانس تيمرمانس.

الميزانية والموارد البشرية نائب الرئيس كريستالينا جورجيفا.

الهجرة والشؤون الداخلية ومفوض المواطنة ديميتريس افراموبولوس.

العدالة والمستهلكين والمساواة بين الجنسين المفوض فيرا Jourová

العمل والشؤون الاجتماعية والمهارات والعمل التنقل المفوض ماريان تيسين.

الاتحاد الأوروبي والممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية وسياسة الأمن / نائب رئيس لجنة فيديريكا موغيريني.

مفوض سياسة الجوار الأوروبية وتوسيع المفاوضات يوهانس هان.

التعاون الدولي ومفوض التنمية نيفين ميميكا.


المساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات المفوض كريستوس ستايليانيدس.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Fox Egypt News Magazine 2014 © جميع الحقوق محفوظة © تصميم الموقع : مجدي البروفسير