كتب / ياسر عامر_ جنوب سيناء

بحضور سكرتير عام المحافظة شباب مبادرة اعرف بلدك
يحتفل بذكري العاشر من رمضان من طابا

في حضور اللواء محمود عيسي، سكرتيرعام المحافظة، نائبا عن  المحافظ احتفل اكثرمن 400 شاب وفتاة من اعضاء  شركة توديل للتسويق الإلكتروني والبيع المباشروالمتخصصة في مجال التسويق للسياحة الداخلية، بالتنسيق مع شركة مصرللسياحة تحت شعار "اعرف بلدك" وهي الفعالية الثالثة حيث كانت الفعالية الاولي والثانية بالغردقه في  شهري ابريل ثم مايو 2015 .


وفي كلمة المهندس محمد خضر، نائب رئيس مجلس ادارة شركة تو ديل والعضو المنتدب رحب فيها بالحضور وتقدم بالشكر للجهاز التنفيذي للمحافظة، والقائمين على الأمن لما يبذلونه من جهود مضنية في مجال الجذب السياحي بالمحافظة،  واشارالي ان مبادرة اعرف بلدك انطلقت فعالياتها في مارس 2015 بهدف تنشيط السياحه الداخلية عن طريق جذب 20 الف شاب لزيارة محافظات مصر السياحية خلال عام، وقد تم تحقيقه بنجاح، والهدف التالي هو جذب مليون سائح خلال 5 اعوام، مؤكدا انه سيتم تحقيقه في فترة زمنية اقل بكثير من الموعد المحدد ، مؤكدا على رسالتهم ، للعالم ان مصر امنة .

وقذ رحب الشيخ سلامة مسمح، شيخ قبيلة الاحيوات بطابا، بالحضور والقائمين على شركة مصر للسياحه، وشركة تو ديل لزيارتهم لطابا، في ذكري احتفال مصر بذكري العاشر من رمضان، وتذكر بطولات الماضي، والملحمة التي قامت بها القوات المسلحة مع بدو سيناء، كما وجه الدعوة لجميع شباب مصر بجميع المحافظات، لزيارة طابا وباقي مدن المحافظة، والتي بها العديد من عناصر الجذب السياحي، مؤكدا ان السياحة الداخليه لا تقل اهمية عن السياحة الخارجية.


وفي كلمة اللواء محمود عيسي، التي القاها نيابة عن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء حيث نقل تحياته لهم، وحرصه على الحضور لولا ارتباطه بلقاء مع السيد رئيس الوزراء ووزيري الزراعة والموارد المائية لبحث التنمية الزراعية بالمحافظة.

كما قام بتحية الحضورواشاد بالشركة التي حددت الموعد والمكان، حيث قال" ان طابا اطهر ارض وهي الجزء الوحيد الذي تم استرداده بالتفاوض بعد حرب اكتوبر المجيدة، التي توافق العاشر من رمضان"، كما استعرض بعض بطولات حرب اكتوبر لتكون مثالا حيا امام الشباب، وقام ايضا بعرض مختصر لمدن جنوب سيناء التسع، وتنوعها من حيث السياحة والزراعة والبترول والمواد المحجرية، كما استعرض بعض الإنجازات، والخطط المستقبلية التي تشمل تنمية المحافظة في شتي المجالات، وتعليمات السيد رئيس الجمهورية في هذا الشأن.

كما وجه الدعوة لجميع الشباب بزيارة المحافظة، والتعرف علي معالمهما الرئيسية، كما اوضح ان المحافظة ليست سياحية فقط، ولكنها زراعية ايضا وتنتج ثلث انتاج مصر من البترول، بالإضافة لانتاجها المتميز من الفيرومنجنيز.

كما قام بشكر وزير الشباب والرياضة لتبنيه مبادرة تعريف شباب البدو والمحافظات الحدودية، بمعالم القاهرة حيث قام وفد من شباب البدو عددهم 186 شاب بزيارة لمعالم القاهرة، بالتنسيق مع القوات المسلحة لتوطيد روح الإنتماء، وتعريف الشباب ببلدهم.

كما قام تبادل الدروع في هذه المناسبة، والتقاط الصور التذكارية مع الشباب وسط فرحتهم الغامرة ، حضر اللقاء اللواء عبد القادر نوري، مساعد مدير الأمن، والعميد ايمن عطية رئيس مدينة طابا، ومحمد الرهوان المدير الاقليمي لشركة مصر للسياحة، نائبا عن رشاد الرفاعي، رئيس مجلس ادارة شركة مصر للسياحة، وقدم الإحتفالية الإذاعية هبة عاشورمن الإذاعة المصرية.





0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Fox Egypt News Magazine 2014 © جميع الحقوق محفوظة © تصميم الموقع : مجدي البروفسير