مجلة "The Banker" العالمية بنك القاهرة يتصدر المركز الأول على قائمة البنوك فى

 منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا MENA Region"" فى تصنيف

العائد على رأس المال مسجلاً 72.24%
كتب / علاء المغربى


ليس مجرد تتويج يحصده بنك القاهرة... بل سلسلة من الجوائز والإنجازات المتتابعة التى حققها  البنك كشهادة استحقاق تعكس ريادته داخل القطاع المصرفى، حيث تصدر البنك مؤخراً عدداً من المراكز المتقدمة للعام الثالث على التوالى فى التصنيف السنوى الذى تصدره مجلة The Banker"" العالمية وهى احدى إصدارات مجموعةFinancial Times LTD  المتخصصة على مدار 90 عاما فى تقييم وترتيب مراكز البنوك العالمية إستناداً إلى إجراء المقارنات لعدد من مؤشرات الأداء المالية والخاصة بالكفاءة والربحية.

ومن خلال نتائج تقييم أفضل 1000 بنك عالمي فى إصدار يوليو 2015  حصل بنك القاهرة على المركز الأول على بنوك الـشرق الأوسط وشمال أفريقيا "MENA Region" فى تصنيف العائد على رأس المال مسجلاً 72.24%.

وتأتى تلك التصنيفات استكمالاُ لسلسلة المراكز التى حصدها البنك على مدار 3 أعوام متتالية، حيث تصدر بنك القاهرة المركز الأول على بنوك الشرق الأوسط وشمال أفريقا فى العائد على رأس المال خلال عامى 2013، و2014.


واستندت مجلة The Banker  على ما أظهرته نتائج أعمال بنك القاهرة خلال عام 2014 من أداء متميز فى تحقيق نمو متزايد لقاعدة الأصول والحفاظ على معدلات ربحية متنامية وتعزيز مستمر للقدرة التنافسية، حيث حصل بنك القاهرة أيضاً على العديد من المراكز بالمجلة ومنها المركز الرابع على مستوى العالم فى تصنيف العائد على رأس المال، وانضمام البنك لقائمة أفضل 1000 بنك على مستوى العالم.

هذا وقد اعتمدت المجلة فى ترتيبها على مجموعة من المؤشرات الرئيسية التى تتعلق بأرباح البنوك قبل الضرائب والعائد على رأس المال والعائد على الأصول.

وتعليقاً على حصول بنك القاهرة على تلك التصنيفات العالمية يؤكد منير الزاهد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى أن حصول البنك على هذه المراكز المتقدمة يعكس مكانة رائدة للبنك داخل القطاع المصرفي على المستوى المحلى والإقليمى ويؤكد على الإحترافية فى الأداء، مشيراً إلى أن ما يحققه البنك سنوياً من انجازات ومراكز متقدمة يعد دليلا واضحاً على قوة وكفاءة البنوك القومية والقطاع المصرفى المصرى وقدرتهما على مساندة الإقتصاد ودفع قاطرة التنمية.

وأكد الزاهد على أن الإنجازات المتتابعة التى يحققها البنك تاتى فى المقام الأول ثمرة نجاح فريق عمل أجتهد وأخلص العطاء... آمن بأهداف استراتيجية... واقتنع بمنهجية العمل التى أرستها الإدارة، وذلك بمختلف مجالات العمل المصرفى بالبنك، مشيراً إلى أن الإستمرار فى الفوز بمثل هذه التصنيفات يتطلب مواصلة العمل الجاد للحفاظ على المكانة الرائدة لبنك القاهرة داخل القطاع المصرفى.



0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Fox Egypt News Magazine 2014 © جميع الحقوق محفوظة © تصميم الموقع : مجدي البروفسير