الاتحاد الأوروبي (EU) وبنك الاستثمار الأوروبي (EIB) يفتتح اليوم أكبر مزرعة
 رياح في افريقيا في خليج بجبل الزيت في مصر

كتب / هبة عبدالفتاح

الاتحاد الأوروبي (EU) وجمهورية ألمانيا الاتحادية من خلال Kreditanstalt FÜR تعمير (بنك التنمية الألماني)، وبنك الاستثمار الأوروبي (EIB) بالاشتراك مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة يفتتح اليوم أكبر مزرعة رياح في افريقيا في خليج بجبل الزيت في مصر. سعادة الدكتور محمد شاكر Elmarkabi، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، السفير جيمس موران، رئيس وفد الاتحاد الأوروبي إلى مصر والسفير يوليوس جورج Luy ألمانيا يفتتح معا مزرعة رياح في خليج ElZayt.


مشروع مزرعة الرياح يولد ما يصل إلى 800 غيغاواط سنويا، وهو ما يكفي لتوفير الطاقة لنحو 500،000 شخص مع الكهرباء ويساهم في منع 400،000 طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سنويا. الميزانية الإجمالية للمشروع تبلغ 340 مليون يورو حيث منح الاتحاد الأوروبي ما مجموعه 30 مليون يورو من ميزانية المشروع الإجمالية .

يقوم الاتحاد الأوروبي والحكومة الألمانية من خلال البنك الألماني للتعمير (KFW ) وبنك الاستثمار الأوروبي بتدشين مزرعة الرياح بخليج الزيت اليوم بالاشتراك مع وزارة الكهرباء والطاقة. ويحضر التدشين وزيرالكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكرالمرقبي ورئيس وفد الاتحاد الأوروبي في مصر السفير جيمس موران وسفير ألمانيا فى القاهرة يوليوس جيورج لوي.


وتبلغ الميزانية الإجمالية للمشروع 340 مليون يورو تشمل منحة بقيمة 30 مليون يورو مقدمة من الاتحاد الأوروبي. وتصل طاقة توليد المشروع إلى 800 جيجاوات / ساعة سنويا ما يكفي لتوفير الطاقة الكهربائية لما يقرب من 500 ألف أسرة، ويسهم في منع حوالي 400 ألف طن من إنبعاثات ثاني أكسيد الكربون سنويا.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Fox Egypt News Magazine 2014 © جميع الحقوق محفوظة © تصميم الموقع : مجدي البروفسير