القاضي يوجه بضرورة الانتهاء من إعداد الخطة الشاملة لتطوير كافة السنترالات

كتبت - نجوى طه الحلواني

عقد المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلوماتاجتماعا ضم قيادات الشركة المصرية للاتصالات تم خلاله استعراض ما تم انجازه في المرحلة الاولى من البرنامج الشامل لتطوير جودة الخدمة الذي تنفذه الشركة المصرية للاتصالات، والذي بدأته مطلع شهر نوفمبر الماضي وتضم هذه المرحلة تطوير تسعة سنترالات رئيسية هي: ألماظة، والقبة (بالقاهرة)، وأكتوبر1 (بالجيزة)، وكفر الدوار (بالبحيرة)، وبورسعيد، والمستقبل(بالاسماعيلية)، والطابية، والدخيلة (بالإسكندرية)، وأسيوط غرب (بأسيوط)، تخدم جميعها أكثر من نصف مليون مشترك، وذلك ضمن خطة تطوير شاملة للسنترالات الرئيسية على مستوى الجمهورية.

يهدف برنامج الشركة لتطوير شبكة الاتصالات الأرضية في مصر الى صيانة الشبكات النحاسية في محيط السنترالات التي يتضمنها البرنامج، والانتهاء من قوائم الانتظار، وقد تم بالفعل الانتهاء من تطوير مراكز الاتصالات Call Center لخدمة العملاء والاستجابة لنحو 80% من مكالمات خدمة العملاء في مدة لا تزيد عن 120 ثانية، ومن المقرر أن تصل هذه النسبة الى 100% خلال الفترة القادمة. كما تضمنت عمليات التطوير خدمات الدعم الفني وخدمة العملاء وشهدت تطوراً ملحوظاً خلال تنفيذ هذه الخطة الطموحة، حيث أجرت الشركة استطلاعاً لرأي عدد من العملاء بعد عملية التطوير، وأظهرت نتائج الاستطلاع زيادة معدلات رضا العملاء، وسرعة الاستجابة لتلبية احتياجاتهم، ومعالجة معظم الأعطال التي تواجههم.

 وقد الانتهاء خلال المرحلة الأولى من البرنامج من صيانة 1605 كابينة نحاسية، و127 كابينة تجميع ذكيةMSAN، وإنهاء ما يقرب من 3 ألاف مشكلة لخطوط متكررة الأعطال، ركزت خلالها مجموعات العمل المتخصصة المعنية بعمليات التطوير على فحص حالة الكبائن والبوكسات قبل وبعد تنفيذ الخطة.

يذكر ان مجموعات العمل المعنية قد نجحت في الانتهاء من معظم المستهدف من المرحلة الأولى خلال الفترة المحددة لها، والقيام بعمل القياسات اللازمة للتأكد من كفاءة الأعمال المنفذة، وذلك تمهيدا للتوسع في تنفيذ برنامج تطوير جودة الخدمة الذي يشمل جميع السنترالات على مستوى الجمهورية.

 وجه  الوزير بالبدء فورا في تنفيذ المرحلة الثانية من برنامج تطوير جودة الخدمة، وطالب  من فرق العمل المنوط بها تنفيذ هذا البرنامج بإعداد الخطة الشاملة لتطوير كافة المناطق بالجمهورية.

يأتي ذلك في الوقت التي تستمر فيه الشركة في أعمال التطوير الخاصة بتطوير البنية التحتية الخاصة بإحلال الكابلات النحاسية بكابلات الألياف الضوئية، والتي تستهدف الوصول إلى 4 ملايين عميل بحلول نهاية العام الجاري.


جدير بالذكر أنه قد تم تشكيل مجموعات عمل من السادة نواب الرئيس التنفيذي للشركة لتقديم الدعم اللازم لتنفيذ برنامج تطوير جودة الخدمة، ومتابعة سير العمل به ميدانياً بشكل يومي، وذلك من خلال منظومة متكاملة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة، وتوفير سرعات فائقة للإنترنت لا تقل عن 2 ميجا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Fox Egypt News Magazine 2014 © جميع الحقوق محفوظة © تصميم الموقع : مجدي البروفسير