محافظ جنوب سيناء يشارك في مؤتمر القيادة الأفريقيه
لعلوم الفضاء بشرم الشيخ
كتب – ياسر عامر
جنوب سيناء  

القي اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء كلمة رحب فيها بالحضور وشكرهم على اقامة المؤتمر في شرم الشيخ كرسالة للعالم اجمع ان شرم الشيخ آمنة، واشاد المحافظ بالتنظيم واكد على اهمية عقد مثل هذه المؤتمرات العلمية البالغة الأهمية ودعي لعقد المزيد منها بشرم الشيخ، جاء ذلك خلال فعاليات مؤتمر "القيادة الإفريقية لعلوم الفضاء"، والذى يناقش كافة الأمور المتعلقة بفضاء القارة السمراء، وإنشاء وكالة الفضاء الإفريقية والمنعقد بقاعة الكونجرس بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 1 الي 4 ديسمبر الجاري.

حيث شارك فى المؤتمر من الدول الإفريقية الجزائر وبوتسوانا والكاميرون وجمهورية إفريقيا الوسطى والكونغو وإثيوبيا وجامبيا وغانا وكينيا وموزمبيق ونيجيريا وغينيا والسنغال وجنوب إفريقيا والسودان وتنزانيا وتونس وزيمبابوى، بالإضافة إلى قارة آسيا المتمثلة فى الإمارات العربية الشقيقة، ومن الدول الغربية فرنسا وسويسرا وسوازيلاند وكازخستان والصين وممثلين عن الفضاء بالأمم المتحدة.

و يناقش المؤتمر استراتيجية وسياسات الفضاء فى إفريقيا والتحديات التى تواجه الأنشطة الفضائية فى إفريقيا وعلوم وتكنولوجيا الفضاء على مستوى القارة والتوصل إلى سياسات الحصول على البيانات والصور الفضائية فى إفريقيا والمشاركات فى المشاريع الإفريقية على مستوى الفضاء فى إفريقيا.

 وعقد المؤتمر بشرم الشيخ ليدعم بشكل كبير السياحة بشرم الشيخ ويؤكد أنها آمنة 100% خاصة أن وفود من العديد من الدول ستشارك به.

حضر المؤتمر البروفيسور أفي وورك كاسيو جيزاو،وزير العلوم والتكنولوجيا بأثيوبيا، ومارات نير جويزيان، مدير وكالة الفضاء الكازاخستاني، والسفير بريك أريون، سفير كازاخستان، ويان يولنج، نائب وكالة الفضاء الصينية، والدكتور مدحت مختار، رئيس الهيئة القومية للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء، ورئيس المؤتمر.





0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Fox Egypt News Magazine 2014 © جميع الحقوق محفوظة © تصميم الموقع : مجدي البروفسير