بـــاســــــــــوورد خلــــــود
كتبت : هبة عبدالفتاح

بدأت عروض مسرحية الأطفال الاستعراضية ( باسوورد خلّود ) عروضها في مسرح الريان بسوق واقف ، ضمن عروض عطلة الربيع ، بحضور جماهيري مميز .

‏تتصدى  للبطولة النجمة العربية دنيا بطمة ومعها نجمة الاطفال المحبوبة حلا الترك إلى جانب الفنان الكويتي المطرب بدر الشعيبي .

المسرحية من تأليف تيسير عبد الله و إخراج سعد برشيد وإنتاج السافلية للإنتاج الفني بإدارة السيد عبد الرحمن الملا .

باسورد ‏خلود تحكي عن قصة طفل يغرق في استخدام التكنولوجيا الحديثة مبتعدا عن أهله وأصدقائه  ، وتحاول  الأخت  الصغرى حلا و الكبرى دنيا  انقاذ الطفل خلود من الحبس التكنولوجي الذي يقع فيه ( خالد )  وتتفقان  مع أجهزة ال iPhone  والسامسونج  والتابلوته و جهاز  سوني   ‏بالقيام باختطاف وهمي لوالدة خلود ، ومن ثم  تخيّره  الاجهزة بين حب   والدته  أو  التفرغ للاجهزة التقنية ، و يختار في النهاية حب وحضن والدته الذي لا يمكن الاستغناء عنها ، لتصل الرسالة للطفل .

 المسرحية تحتوي على عدد من الأغاني  والإستعراضات ‏ ويتم استثمار القدرات الصوتية  لحلا الترك ودنيا بطمة و بدر الشعيبي في أداء هذه الأغاني ويشارك البطولة أيضا نخبة من نجوم ونجمات المسرح القطري منهم عبد الحميد الشرشني ، فاطمة الشروقي ، ندى أحمد ، علي ربشة ،  محمد عادل‏ ، وإسماعيل القصاص .

دنيا بطمة تأكد أنها التجربة الأولى لها في مجال التمثيل وقد أحببت هذه التجربة وتجد صدى نجاحها في الدوحة من جانبها تعبّر  حلا الترك عن سعادتها للتجربة الثانية لها بعد مسرحية المصارع .

الملاحظ في العروض هو حرص الاطفال الصغار على التصوير مع النجوم والنجمات بعد نهاية العرض وتستمر العروض يوميا في سوق واقف بمسرح الريان ، في فندق المرقاب .          





0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Fox Egypt News Magazine 2014 © جميع الحقوق محفوظة © تصميم الموقع : مجدي البروفسير