محافظ جنوب سيناء يلتقي بالفوج الثاني من شباب الجامعات

كتب/ ياسر عامر_ جنوب سيناء

قام اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بالقاء محاضرة لشباب الفوج الثاني من شباب برنامج رحلات “اعرف بلدك” بمشاركة 1900 شاب وفتاة من 20 محافظة معظمهم من محافظات الصعيد حيث يقيم الشباب المشاركين فى تلك الرحلات بمدينة الشباب والرياضة وبيت شباب شرم الشيخ وبعض الفنادق.

ويشارك ضمن قوائم هذا الفوج الشباب المتميزين من أعضاء مراكز الشباب من مختلف المحافظات وبعض الشباب من طلبة جامعة بنها ، والشباب الذين تم إعدادهم كمدربين ومنسقين في برامج التدريب على دورات الحاسب الآلى والرخصة الدولية والشباب أعضاء برلمان الشباب ، إضافة إلى وفد من شباب الإعلاميين.

حيث القي فودة محاضرة بدأها بان الشباب نصف الحاضر وكل المستقبل، حيث ح حروب الجيل الرابع" التدمير الذاتي" والحرب الإقتصاديه التي بدأت بوادرها وحثهم على الوعي والإنتباه لما يحاك ضد مصر من دول الشر، واضاف ان الأمن والسياحه وجهان لعملة واحده وان وجود السياحه مرتبط ارتباطا رئيسيا بوجود الأمن، وأكد على الأمن والأمان التي تنعم به شرم الشيخ والذين سوف يلمسونه بانفسهم.

واستعرض المحافظ خطط التنمية على أرض سيناء، في شتي النواحي موضحا ان المحافظة ليست فقط سياحية ولكن بها مقومات اخري كثيرة مثل الصناعة مشيرا لانشاء المنطقة الصناعية بمدينة ابو زنيمة، وزراعية ايضا مشيرا الي استزراع مئات الافدنه الزراعية سواء كانت شمن مشروع التنمية المتكاملة، التي تقوم به جهاز تعمير سيناء، بانشاء تجمعات زراعية، داخل التجمعات البدوية، قائمة على المياه الجوفيه الغير صالحة جمعاتهم السكنية وتوفير الغذاء، مشيرا ايضا الي انه تم لاول مرة استزراع سمكي بالاحواض داخل الصحراء على المياه الجوفية، بالإضافة لتوفير اللحوم عن طريق المزرعة التي انشاتها جمعية مصر الخير كنواة للشباب، وايضا توفير المزارع السمكية.

كما تطرق المحافظ ان هناك اهتماما كبيرا بالتعليم حيث تم انشاء مقرا مؤقتا لجامعة السويس به كليات الاداب والتربية والتجارة نظام التعليم المفتوح، والدراسات العليا بالتوزاي مع انشاء مباني الجامعة سيكون هناك مباين لعدة حيث تم الإنتهاء من السور وفي خلال عامين سيكون هناك مباني لعدة كليات.
كما اضاف ان هناك طفرة في الصحة حيث يتم تطوير المستشفيات بجميع مدن المحافظة، والتوسع في نظام القوافل الطبية والبيطرية المتخصصة لتعويض النقص في الإستشارين. وجاري حاليا تطوير ثلاث مستفيات هي " ابورديس وكاترين وطابا"

وفي سياق متصل اكد انه لاول مرة يتم انشاء 12 الف وحدة سكنية بجميع مدن المحافظة، منهم 5 آلاف وحدة بمدينة طور سيناء العاصمة.

واكد المحافظ في نهاية كلمته  ان السياحه عائدة رغم وجود احقاد من دول معينه وان كل من ياتي الي شرم الشيخ يري بنفسه مدي الأمن والأمان التي تتمتع به، وتمني للمشاركين قضاء وقتا ممتعا ودعاهم لحضور مسرحية بيتنا الكبير التي تبدأ عروضها من الغد بالمجان لتنشيط السياحه، وحفل محمد منير يوم الجمعه 4 من الشهر الجاري.

كما اشار للمبادرات التي تقوم بها دول الخليج خاصة وأكد على ضرورة التلاحم والوحدة والترابط بين الشباب العربي ومحاربة التطرف الفكري وتوحيد صفوف الشباب العربي من خلال التمسك بالعادات والتقاليد الذي يتشابه بجميع الدول العربية ، وكذلك التأكيد علي هويتنا العربية وتأصيل موروثنا الوطني ومحاولة الإبقاء والمحافظة عليه ليبقي قائما للأجيال القادمة .


حضر اللقاء اللواء عبد الفتاح حلمي، مستشار المحافظ للاعلام والمتحدث الرسمي، وعلي أنور الشناوي، مدير عام الشباب والرياضة بالمحافظة، وأحمد غريب مدير عام مشروعات رحلات برنامج اعرف بلدك، واللواء حسين رجب، مدير مدينة الشباب والرياضه.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Fox Egypt News Magazine 2014 © جميع الحقوق محفوظة © تصميم الموقع : مجدي البروفسير